الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استقبل رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: تقرير للرئيس حول التعداد العام للسكان .. خلال العام الحالي رصد المباني والوحدات السكنية والأنشطة الاقتصادية إلكترونيا ..إتاحة الخدمة علي الإنترنت للمواطنين لتسجيل بياناتهم

المصدر: جريدة الجمهورية 24/1/2017

تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس تقريراً من اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن دور ومهام الجهاز في جمع ومعالجة ونشر البيانات. والأنشطة التي يقوم بها خاصة بدء الاجراءات التنفيذية للتعداد العام للسكان لعام 2017. والذي يتضمن رصد المباني ومكوناتها من وحدات سكنية وغير سكنية. وحجم وخصائص السكان وظروفهم السكنية. فضلا عن رصد كافة الأنشطة الاقتصادية وخصائصها.

وأضاف رئيس الجهاز ان تعداد هذا العام يشهد للمرة الأولي استخدام الوسائل الالكترونية الحديثة في تسجيل بيانات المواطنين. بما في ذلك اتاحة امكانية قيام المواطنين بتسجيل بياناتهم ذاتيا علي شبكة الانترنت مشيرا إلي انه تم خلال الفترة الماضية تدريب 25 ألف مفتش ومعاون علي كيفية استخدام المنظومة الالكترونية لتوفير الجهد والنفقات. فضلا عن التيسير علي المواطنين. وصولا للخروج بنتائج دقيقة تعكس الوضع الديموجرافي الحالي في مصر.

 قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي للرئاسة ان الرئيس أشاد بالدور الهام الذي يقوم به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في امداد الدولة والمجتمع بالاحصائيات الوافية وفقا للمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن. وذلك في اطار حرص الدولة علي اتاحة البيانات والمعلومات. كما أشار الرئيس الي أهمية تعاون المواطنين مع العاملين بالتعداد العام للسكان لضمان اتمامه علي الوجه الأمثل وذلك بهدف تكوين قواعد بيانات شاملة للسكان علي كل المستويات. وبحيث يتم استخدام تلك البيانات في التخطيط للتنمية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي مشيدا في هذا الصدد بالجهود التي قام بها المحافظون في الاعداد لإجراءات تنفيذ التعداد وخاصة تدريب العاملين به في كافة المحافظات والذين وجه الرئيس لهم الشكر لتطوعهم في انجاز هذا المشروع القومي الهام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع